106 آلاف شكوى وطلب واستغاثة للحكومة خلال شهر واحد فقط

0


 تابع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، جهود النظام الموحد للشكاوى الحكومية في التعامل مع الشكاوى المدنية خلال أبريل 2021 ، وموقف استجابة المسؤولين الحكوميين للشكاوى المدنية المسجلة في النظام ، من خلال تقرير مقدم من د / طارق الرفاعي ، مدير

وأكد رئيس مجلس الوزراء استعداد الحكومة لتحقيق التواصل الفعال مع المواطنين في مختلف القنوات ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك نظام شكاوى الحكومة المتحدة ، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تلقي الشكاوى والإشراف عليها وفحصها والعمل على إزالة اهتمامهم بالتعاون مع. وشكرت الجهات المختصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حول هذا الموضوع والدكتور مصطفى مدبولي الوزارات وكافة الجهات ذات العلاقة المتعاونة مع نظام الشكاوى على انفتاح المشاكل المدنية في رشاقة.


 


من جانبه أوضح مدير نظام شكاوى الحكومة المتحدة أنه كجزء من انفتاح الحكومة والتزامها بتسهيل سبل تلقي شكاوى المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية والتواصل معهم في مختلف المجالات ، فإن نظام شكاوى الحكومة المتحدة . واستقبل مجلس الوزراء وأشرف على 106 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل 2021 ، مبيناً أنه تمت معالجتها واتخاذ الخطوات اللازمة بالتنسيق مع القيادات المختصة بكافة الجهات ذات العلاقة.


 


وأشار الدكتور طارق الرفاعي خلال عرضه إلى اكتمال نظام مراجعة 100 ألف شكوى وطلب ، حيث تم إحالة 83 ألف شكوى إلى الجهات المختصة ، وتم تقديم 17 ألف شكوى ، وفق مراجعة وفحص الشكاوى قبل إحالتها إلى الجهات المختصة. وتم إنجاز 6000 شكوى وطلبات للجهات المختصة ، وأشار في هذا الصدد إلى أن حصة مكاتب الشكاوي هذه بلغت 78٪ من مجموع الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر ، فيما بلغت حصة الممثلين 15٪ والجامعات 1.5٪. والهيئات الأخرى 5.5٪.


 


وأشار مدير النظام إلى أن فرق العمل بالجهات الحكومية المختصة فحصت الشكاوى واتخذت الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها ، مثل وزارات: الكهرباء والطاقة المتجددة ، الصناديق ، الزراعة وإعادة الأراضي ، الصحة والسكان ، النفط والثروة المعدنية. ، القوى العاملة ، الإمدادات والتجارة الداخلية ، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، الإسكان ، الخدمات ، المجتمعات العمرانية ، التعليم والمواصلات ، معدلات الإنجاز العالية في معالجة وحل الشكاوى خلال الشهر ، وفي محافظات قليبية ، حراء ، القاهرة. وشريكية وبني سوف والمنيا والمنوفية وسوهاج وأسيوط والدكالية والفيوم ودمياط والغربية ، كانت معدلات الإنجاز مرتفعة خلال الشهر.

وأضاف أن جامعات: الزقازيق ، والمنيا ، والمنوفية ، والقاهرة ، وعين شمس ، والمنصورة ، والإسكندرية ، وأسوان ، وفيوم ، وأنها حققت معدلات عالية في استكمال وحل الشكاوى المرفوعة ضدها ، وفي نفس السياق ، قامت الهيئة القومية للتأمين. حصل البنك المركزي المصري على جهاز حماية المستهلك وشيخوم الأزهر. معدلات تحصيل عالية في أبريل الماضي.


 


وفيما يتعلق بأبرز القضايا التي ركزت جهود السلطات للرد على الشكاوى التي تعرض لها خلال الشهر ، أشار مدير نظام الشكاوى في الحكومة المتحدة إلى أنه تم تحديدها في عدة قطاعات ، أولها قطاع الصحة. ولفت إلى أنه في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء ، يجب أن تكون الشكاوى المدنية والمساعدات الصحية أولوية في عمل النظام ، والتنسيق مع المسؤولين على جميع المستويات للإسراع في حل هذه الشكاوى والاستغاثة. وإزالة أسبابها بالتوازي مع جهود وتدابير حكومية لمعالجة فيروس كورونا والحد منه ، استقبل النظام وأشرف على 12 ألف شكوى وضيق في القطاع الصحي خلال الشهر تم معالجتها والتحقيق فيها وإحالتها إلى الجهات المعنية.

ولفت إلى أن هذه الشكاوى تضمنت 1200 شكوى وقلق بشأن الإصابة بفيروس كورونا ، واختلفت احتياجات المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية لتوفير عناية مركزة (عزل) مزودة بأجهزة تنفس اصطناعي - غسيل الكلى ، وعدم كفاية وظائف الكبد ، وقصور القلب ، وأدوية الأمراض المزمنة. ، وبعض الأدوية الخاصة. في رعاية كورونا ، وتم التنسيق مع قيادات الجهات المعنية لتوفير أسرة العناية المركزة الكافية لمرضى كورونا لمواطني مناطق معينة.


 


وقال الدكتور طارق الرفاعي: في ضوء عدد اللقاحات المعتمدة من الدولة لمكافحة الفيروس وإتاحتها للمواطنين الراغبين في الحصول عليها من خلال نظام عمل إلكتروني دون تدخل بشري ، تلقى النظام 2550 شكوى ، طلبات واستفسارات بخصوص عملية التسجيل للتحصين ضد الفيروس ، شكاوى حول تلقي رسالة نصية توضح موعد ومكان تلقي التطعيم ، كما كان هناك عدد من الشكاوى تفيد بعدم معرفة بعض المواطنين بأماكن ومراكز تلقي التطعيم ، وتلقى النظام عدة طلبات من المواطنين عبروا عن رغبتهم في تغيير موعد أو تأخير تلقي التطعيم ونوعه ، أو الرغبة في تغيير مكان التطعيم عن بعد ، وكذلك طلبات الحصول العاجل على اللقاح ، وكافة الشكاوى. ووجهت الطلبات إلى وزارة الصحة والسكان التي تابعت المواطنين واتخذت الإجراءات اللازمة حسب طبيعة كل منها.

وأضاف أن من بين الشكاوى الطبية التي وردت خلال الشهر 643 شكوى وقلق من مواطني جمهوريات الجمهورية تتطلب التدخل الطبي العاجل في مختلف التخصصات الطبية من جراحات المخ والأعصاب وأسرة العناية المركزة ودور الحضانة للأطفال وجراحة التجميل والأورام. والعظام والجراحات التنظيرية النادرة. قسطرة القلب ، قسطرة الدماغ ، عمليات جراحية لتصحيح العيوب الخلقية نتيجة التشوهات الخلقية لدى الأطفال وحديثي الولادة ، وتقديم الرعاية اللازمة لمرضى الأورام (العلاج الكيميائي بالهرمونات) والأدوية المثبطة للمناعة النادرة والمزمنة ، مع التأكيد على أن هذه الشكاوى والاستئناف وأعلى التعليم

التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

يرجي عدم الإساءة الي اي شخص والتعليق باحترام من الجميع

يرجي عدم الإساءة الي اي شخص والتعليق باحترام من الجميع

إرسال تعليق (0)

#buttons=( قبول ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !